(العمل ليلتين متتاليتين) نزيف دماغي وموت بسبب نظام 3 فرق وورديتين... مأساة إحدى الشركات التابعة لمطار إنتشون الدولي - hancinema in arabic

المود اليلي

السبت، 21 يونيو 2025

قائمة الحلقات

تبليغ عن حلقة لا تعمل
سيرفرات المشاهدة


سيرفرات المشاهدة والتحميل

 (العمل ليلتين متتاليتين) نزيف دماغي وموت بسبب نظام 3 فرق وورديتين... مأساة إحدى الشركات التابعة لمطار إنتشون الدولي

(العمل ليلتين متتاليتين) نزيف دماغي وموت بسبب نظام 3 فرق وورديتين... مأساة إحدى الشركات التابعة لمطار إنتشون الدولي

  • النوع :
  • الحالة :
  • تاريخ الإنتاج :

شارك مع أصدقائك :

إعجاب الفيس بوك :

الرابط المختصر للنشر :

أصيب السيد شين، الذي يعمل في صيانة قطار المطار السريع لدى شركة تابعة لمؤسسة مطار إنتشون الدولي، بنزيف دماغي في 20 مارس أثناء استعداده لنوبته الليلية. جاء ذلك بعد يوم واحد من إصابة زميله السيد أو، الذي كان يعمل أيضًا ذلك اليوم، بنزيف دماغي.


عمل السيد شين وفق نظام النوبات "3 فرق وورديتين" منذ عام 2008 على مدار 15 عامًا. بسبب طبيعة هذا النظام الذي يتضمن نمطًا دوريًا من "نهار–نهار، ليل–ليل، عطلة–راحة"، فإن العمل ليلتين متتاليتين أمر لا مفر منه. لذا يُرجح أن يكون السبب وراء نزيفه الدماغي هو عمله لليلتين متتاليتين. وذكر أنه بسبب ضيق الوقت بين الورديتين، كان يضطر أحيانًا إلى البقاء داخل مقر العمل أو الاستراحة في سيارته بدل العودة إلى المنزل. فعندما ينهي نوبته في التاسعة صباحًا ثم يعود إلى العمل السادسة مساءً من نفس اليوم، لا يتبقى له سوى بضع ساعات للراحة بسبب المسافة بين مقر العمل والمنزل. ونُقل عنه قوله: "لولا اتصال زوجتي بالطوارئ، ربما لم أكن لأعود إلى حياتي الطبيعية".

ووفقًا لنتائج تحقيق أجرته نقابة الديمقراطيين بمطار إنتشون، التي أُعلنت في 17 من الشهر الجاري، فقد تم منذ 2011 حتى الآن تشخيص إصابة 10 من العمال لدى 3 شركات تابعة للمطار (إدارة منشآت مطار إنتشون، خدمات تشغيل المطار، وأمن المطار الدولي) باحتشاء القلب أو نزيف دماغي. توفي ثلاثة منهم، وأصيب آخر بالموت الدماغي، وتوقف واحد عن العمل بسبب إصابته وأُجبر على الاستقالة عام 2021. كما سُجلت حالتا عقم وإجهاض منسوبتين إلى نفس السبب بحسب التقارير الطبية.

وأظهر التحقيق الذي أُعلن مؤخرًا أن حوالي 340 من العاملين بقطاع الأمن الخاص (ما يعادل 20.3% من العمال) مصابون بارتفاع ضغط الدم أو السكري أو اضطراب شحوم الدم. وبالنسبة للعاملين بنظام الورديات لدى شركة إدارة المنشآت بالمطار، فقد بلغ عدد من يعانون من الضغط والسكري 650 عاملًا. أما بالنسبة للعاملين بالنظام الصباحي فقط، فقد بلغ عدد من يعانون من نفس الأمراض 550 عاملًا.

ولهذا السبب، دعت نقابة الديمقراطيين بمطار إنتشون إلى تطبيق نظام "4 فرق وورديتين" لإلغاء العمل ليلتين متتاليتين. علمًا أن ذلك كان موضوع اتفاق بين نقابة العمال ومؤسسة المطار منذ عام 2020، وأيضًا جزء من الاتفاق الذي أُبرم مع نقابة المطار في 2022. وبالفعل، أعد أمن المطار خطة لتجربة النظام الجديد بدءًا من 2024، إلا أن الشركة أوقفت التطبيق قبيل بدء التجربة.

وشدد جونغ آن سوك، رئيس نقابة الديمقراطيين بمطار إنتشون، على أن "الإصابات المتكررة بأمراض القلب والأوعية الدموية ليست مجرد شأن شخصي، بل قضية تمس جميع العمال. وعلى مؤسسة المطار أن تتحمل مسؤوليتها تجاه صحة العمال وتحسين ظروف عملهم".

وردت مؤسسة مطار إنتشون الدولي على ذلك بالقول: "إن تغيير نظام العمل إلى 4 فرق وورديتين هو مسألة يتم التفاوض عليها بين الشركات التابعة ونقاباتها. وليس من اختصاص المؤسسة الأم التدخل فيها".


ملاحظة: الترجمة غير دقيقة 100%.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق